نادى الاعلام التربوى

برنامج اذاعي للاطفال احد برامج اذاعة الكفيل
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
 
 
 
نادى الاعلام التربوى
    اسم الموضوع: طلب دراسات سابقة حول الاعلام التربوي واهميته دراسة علميةبرنامج اذاعي للاطفال احد برامج اذاعة الكفيل I_icon_minitime الإثنين 24 أبريل 2017 - 22:20  من طرف      اسم الموضوع: خطة توزيع مقرر الصحافة المدرسية للتعليم الأساسي (ب و ع) للفصل الدراسي الأول لعام 2014 / 2015برنامج اذاعي للاطفال احد برامج اذاعة الكفيل I_icon_minitime الجمعة 23 سبتمبر 2016 - 10:00  من طرف      اسم الموضوع: صحيفة مدرسيةبرنامج اذاعي للاطفال احد برامج اذاعة الكفيل I_icon_minitime السبت 12 مارس 2016 - 8:36  من طرف      اسم الموضوع: حكاية ومفاجأهبرنامج اذاعي للاطفال احد برامج اذاعة الكفيل I_icon_minitime الأحد 4 أكتوبر 2015 - 1:29  من طرف      اسم الموضوع: الانترنت بين الايجابيات والسلبيات .. أول مناظرة مدرسية مرئية على شبكة الانترنت!!برنامج اذاعي للاطفال احد برامج اذاعة الكفيل I_icon_minitime السبت 3 أكتوبر 2015 - 2:47  من طرف      اسم الموضوع: معلومات غريبة لا يعلمها الكثير من الناس !!برنامج اذاعي للاطفال احد برامج اذاعة الكفيل I_icon_minitime السبت 3 أكتوبر 2015 - 2:06  من طرف      اسم الموضوع: الرجل والاسد الضخم ***************برنامج اذاعي للاطفال احد برامج اذاعة الكفيل I_icon_minitime السبت 3 أكتوبر 2015 - 1:47  من طرف      اسم الموضوع: حديث صحفيبرنامج اذاعي للاطفال احد برامج اذاعة الكفيل I_icon_minitime السبت 3 أكتوبر 2015 - 1:27  من طرف      اسم الموضوع: من هو اول رسام كاريكاتير فى الصحفبرنامج اذاعي للاطفال احد برامج اذاعة الكفيل I_icon_minitime السبت 3 أكتوبر 2015 - 1:14  من طرف      اسم الموضوع: من برامجى الإذاعية .. مقدمة وخاتمة .برنامج اذاعي للاطفال احد برامج اذاعة الكفيل I_icon_minitime السبت 3 أكتوبر 2015 - 0:12  من طرف  

شاطر | 
 

 برنامج اذاعي للاطفال احد برامج اذاعة الكفيل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
 
 العويدي
 
{..العويدي..}
إعلامي مبتدئ
إعلامي مبتدئ

ذكر
عدد المساهمات : 9
العمر : 53
الدولة : برنامج اذاعي للاطفال احد برامج اذاعة الكفيل Iraq10
المـود : برنامج اذاعي للاطفال احد برامج اذاعة الكفيل 3ady10
نقاط : 13
سجل فى : 11/02/2010




مُساهمةموضوع: برنامج اذاعي للاطفال احد برامج اذاعة الكفيل   برنامج اذاعي للاطفال احد برامج اذاعة الكفيل I_icon_minitimeالخميس 11 فبراير 2010 - 13:17




اسمحو لي ان اقدم لكم برنامج متكامل للأطفال مع الاعتزاز



المقدمة الصغيرة : تحية طيبة لكم أصدقاءنا الصغار أينما كنتم وهذه الحلقة الأولى من برنامج رياض الكفيل

ضربة ...

المقدمة الكبيرة : رياض الكفيل هو أطلالة شفافة على عالم الأطفال يحاكيهم ويتناغم مع معارفهم ونموهم الثقافي فنرجو من جميع الأسر أن تتابعنا وتهتم بالأطفال وهم يتابعون البرنامج لأننا سوف نسألهم ونوجه له الكثير ..

المقدمة الصغيرة : نعم الكثيررررررر من الأسئلة

ضربة ....

المقدمة الكبيرة : رياض الكفيل تبدأ معكم وفقراتها لهذا اليوم هي

· المقدمة الصغيرة : سارا وأمها

· المقدمة الكبيرة : لكل فاكهة فائدة

· المقدمة الصغيرة : قطار الروضة

· المقدمة الكبيرة : قصة وعبرةو قبل نهاية الحلقة تجرى قرعة لأسماء المشاركين في حلقة اليوم من كل الأطفال فنحن نوجه دعوة الأطفال للمشاركة بهذا البرنامج ثم الختام ...

فاصل ....

المقدمة الكبيرة : نرحب بكم مرة أخرى أحبائي الصغار في برنامج رياض الكفيل وقبل الدخول في فقرات هذا البرنامج سوف نحدثكم قليلاً عن بر الوالدين فكونوا معنا

ضربة ....

المقدمة الكبيرة : أحبتي الصغار أنمقام الأم مقدَّس ومقام الأب عظيم ، كن بار بهما ، لا ترفع صوتك في حضرتهما وأنظر إليهما بنظرة الرحمة والمحبة ؟ كيف تكون باراً بوالديك، وتتحاشى العقوق ؟ قال تعالى في كتابه: "وقضى ربك إلاَّ تعبدوا إلاّ أيَّاه وبالوالدين إحساناً".

إن للوالدين مقاماً وشأناً يعجز الإنسان عن دركه، ومهما جهد القلم في إحصاء فضلهما فإنَّه يبقى قاصراً منحسراً عن تصوير جلالهما وحقّهما على الأبناء، وكيف لا يكون ذلك وهما سبب وجودهم، وعماد حياتهم وركن البقاء لهم.

المقدمة الكبيرة : لقد بذل الوالدان كل ما أمكنهما لرعاية أبنائهما وتربيتهم، وتحمّلا في سبيل ذلك أشد المتاعب والصعاب وهذا البذل لا يمكن لشخص أن يعطيه بالمستوى الذي يعطيه الوالدان.

المقدمة الكبيرة : ولهذا فقط اعتبر الإسلام عطاءهما عملاً جليلاً مقدساً استوجبا عليه الشكر وعرفان الجميل وأوجب لهما حقوقاً على الأبناء لم يوجبها لأحد على أحد إطلاقاً، حتى أن الله تعالى قرن طاعتهما والإحسان إليهما بعبادته وتوحيده بشكل مباشر فقال: "واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئاً وبالوالدين إحساناً".

المقدمة الكبيرة : لأن الفضل على الإنسان بعد الله هو للوالدين، والشكر على الرعاية والعطاء يكون لهما بعد شكر الله وحمده، "ووصينا الإنسان بوالديه... أن أشكر لي ولوالديك إليَّ المصير".

المقدمة الكبيرة : وقد اعتبر القران العقوق للوالدين والخروج عن طاعتهما ومرضاتهما معصية وتجبراً حيث جاء ذكر يحيى ابن زكريا بالقول: "وبراً بوالديه ولم يكن جباراً عصيا"

فاصل .....

المقدمة الكبيرة : تبقون الآن أعزاءنا الصغار مع (سارا وأمها)

تمثيلية

أم ساره : اللهم صل على محمد وال محمدها هو آذان الظهرَ قد ارتفع من مِئذنةِ مسجدِ المحلّة.

ساره : السلام عليكم يا أمي

أم ساره : وعليك السلام يا ساره .. كيف حال المدرسة اليوم

ساره : أنها جيدة يا أمي وقد شاركت في كل الحصص الدراسية التي أخذناها اليوم

أم ساره : ضعي حقيبتك وملابسك في الموضع المُخصَّص لها، وإذا كنت جائعة توجهي الى الثلاجة وكلي ما شئت

ساره : شكراً يا أمي

أم ساره : لا تنسي يا سارا أن تضعي أمامَ الديكِ شيئاً من الحبوب

ساره : حسناً يا أمي

ساره : (تحدث نفسها) الأفضَلُ أن أتوضّأ وأُصلّي قبل أن ينهي المؤذن صلاته

موسيقى

ساره : الله أكبر الله أكبر

أم ساره : ما أجمل ما تفعليه يا سارهلم تأكل فضلت أن تتوضأ بعناية، وأن تبَسَط سَجّادتها الصغيرةَ التي خطَتها لها قبل أيّام، ولبست خمارَها الأبيضَ الذي تُزيّنُه أزهارٌ صغيرةٌ حمراءُ وبنفسجيّة وزرقاءُ متناثرة في حاشيته.

ساره : اللهم عجل لوليك الفرج وأجعلنا من أنصاره وأعوانه والذابين عنه والمقاتلين بين يديه

فاصل ....

المقدمة الكبيرة : بعد أن أتمت ساره صلاتها أحسّت بالنُّعاس يُداعِبُ أجفانَها... وشَعَرت بأنّ أجفانَها قد أصبحت ثقيلة فهي لا تقدر على فتح عينيها. مدّت ساره رِجلَيها وأغمضت عينَيها.. واستغرقت في النوم.

صوت أصطكاك الأطباق

ساره : هذه أمي ما زالت في المطبخ سأذهب لساعدها

ساره : السلام عليكِ يا أمّاه!

أم ساره : وعليكِ السلام.. يبدو أنّك نائمة.. انهَضي واغسِلي وجهَكِ ويديَكِ وتعالَي لنتغدّى !

ساره : اسمحي لي يا أُمّاه بأن أُكمِلَ صلاتي !

أم ساره : ولكن.. عليك أن تتوضئي قبل الصلاة.

ساره : لقد تَوضّأت قبلَ قليل.

أم ساره :: بِنتي العزيز! لقد كنتِ نائمة، وإنّ النومَ ـ يا عزيزتي ـ يُبطِلُ الوضوءَ ويَمحو أثرَه، حتّى لو كان ذلك النومُ لفترةٍ قليلة.. وإنّ عليكَ يا ابنتي أن تتوضئي من جديد للصلاة، فهيّا.. انهضي واغسِلي وجهَكِ ويديَكِ وهَلُمّي لتناولَ طعامَ الغداء، ثمّ بعد ذلك تصلّين صلاة العصر.

ساره : شكراً لك يا أمي لأنك علّمتني شيئاً هامّاً لم أكن أَعرفُه مِن قبَلُ.

فاصل .......

· بعد الأنتهاء من المسامع التمثيلية

  • يتم فتح الأتصالات امام الأطفال لسؤالهم عن موضوع مقدمة الحلقة وهو عقوق الوالدين بأسلوب لطيف جداً
  • وكذلك عن الأسئلة المعدة أو المشاركات


فاصل ....

المقدمة الصغيرة : ما اهمية كل نوع من انواع الفاكهة..؟ هذا ما سنتعرف عليه في فقرة لكل فاكهة فائدة

المقدمة الكبيرة : أذاً فالنستمع لهذه الحوارية بين البرتقال والخوخ

موسيقى قبل تايتل الفقرة

البرتقال : السلام عليكم

الخوخ : وعليكم السلام ... من أنت ؟

البرتقال : انا اسمي برتقالة ..

الخوخ : وانا اسمي خوخة

البرتقال : أعرف ذلك وقد أتيتك للحديث عن فائدة كل منا للانسان

الخوخ : أذا سنبدأ بك أولاً يا برتقالة

البرتقال : حسناً يا ايتها الخوخة

البرتقال : أنا اسمي البرتقال وأحتوي على 80% من الماء و2% دهون و10% الياف و5% مواد معدنية واحماض، و3% سكريات وفيتامين، فانا أحتوي على الغلوكوز والفوسفور وفيتامين B2-b1 والنياسين وفيتامين C.

الخوخ : أما أنا فاسمي الخوخ وانا فاكهة حلوة المذاق ولي رائحه عطرية زكية ومغذية أحتوي على ماء 81% وسكر 5% وحمضيات 1% ونشويات 50% وسيليوليوز 6%، وعلى مقادير عالية من فيتامين C وفيتامين B وفيتامين B2.ولكن أخبريني يا برتقاله ما فائدتك

البرتقال : سأخبرك يا خوخة من يتناول مني برتقالة واحدة اساعده على الهظم وبسبب وجود فيتامين C في جسمي فأنا أساعد على تثبيت الكالسيوم في الطعام.

الخوخ : وماذا بعد يا برتقالة

البرتقال : كما اني منشط للدورة الدموية ومقوي الكبد.وأفيد كثيراً المصابين بأمراض عصبية والمصابين بالسكر او باضطرابات معدية او كبدية. والان أخبريني أنت يا خوخة ما فائدتك

الخوخ : أن فوائدي يا برتقالة هي انني مقو للاعصاب والامعاء.و مفيد للشعر والجلد. ومقوي عضلات الأمعاء وأساعد كثيراً على مكافحة ألامساك.وملين ومدر ونافع في علاج حصيات المثانة والكلى.

البرتقال : شكراً لك على هذه المعلومات يا خوخة

الخوخ : وأنا أشكرك يا برتقالة على كل ما قلتيه لي يا برتقالة .

فاصل .....

المقدمة الكبيرة : والآن اين سنمضي يا صغيرتي ؟

المقدمة الصغيرة : سنمضي الى عالم البلدان الكبيرة في قطار الروضة

المقدمة الكبيرة : أذاً ابقوا معنا أحبتي الصغار وقطار الروضة

تايتل قطار الروضة

(تقرأ بصوت طفل صغير) : أنا الكوفة مدينة عراقية أقع في محافظة النجف على جانب الفرات الأوسط غرباً، وأبعد 170 كم جنوب بغداد و 10 كم شمال شرق النجف. عدد سكاني أكثر من عشرة الآف نسمة.

في عام 638م كانت الكوفة قاعدة جيش المسلمين لمهاجمة المدائن حاضرة الفرس الساسانيين. وفي خلافة الأمام علي ابن ابي طالب أتخذني عاصمة لدولته, ومع الزمن أصبحت مكانتي مهمّة في السياسة والحرب. وقد جرت على أرضي الكثير من الأحداث والتطورات السياسية ... كثيرة ومهمة في ذلك الزمان

ومسيقى نهاية الفقرة ...

قصة وعبرة ....

المقدمة الصغيرة : حوار النحلة والنخلة

المقدمة الكبيرة : وهل هي ما سنقرأة في فقرة قصة وعبرة

المقدمة الصغيرة : أجل أنه فقرة قصة وعبرة

موسيقى ....

حوار النحلة والنخلة

المقدمة الصغيرة : وِزْزز... وِزْزز...

المقدمة الكبيرة : كانت النَّحلةُ تَطيرُ مِن زهرةٍ إلى أُخرى..

تَحُطُّ هنا وتَطيرُ هناك. وفَجأةً.. ارتَطَمَت بجِذعِ نَخلةٍ عالية.

صاحَت النَّحلةُ والغَضَبُ يملأ عُيونَها:

ـ ما لكِ ؟! لماذا لا تَنتَبهينَ إلى وجودي ؟!

ظلّت النَّخلةُ ساكِنة.. فازدادَ غَضَبُ النَّحلةِ وصاحَت بقوّة:

ـ يا وَيْلَكِ سأقتَلِعُكِ! سأقتَلِعُ جُذورَكِ من الأرضِ وأُطَوِّحُ بكِ في الفضاء.. ألا تَسمَعين ؟!

استَمرّتِ النَّخلةُ ساكِتة.. فمَلأتِ النَّحلةُ صَدَرها بالهواء ثمّ نَفَخَت بكلّ قُوتِها نحوَ جِذعِ النَّخلة.. وخلالَ ذلكَ هَبَّتِ الرِّياحُ على البُستانِ فتَمايَلَتْ سَعَفاتُ النَّخلة.. وظَنَّتِ النَّخلةُ أنّ نَفخَتَها كانَت السَّبب!

قالت النَّحلة:

ـ ها.. أرأيتِ.. في المرّة الثانية سأنَفخُ علَيكِ بقوّةٍ أكبرَ وأقتَلِعُكِ من الأرض!

قالت ذلك ثمّ طارت بعيداً.. فيما ظَلّت النَّخلةُ ساكنة؛ لأنّها لَم تَسمَع ما تَقولُه النحلة!

المقدمة الصغيرة : أذاً ما العبرة من هذه القصة ؟

المقدمة الكبيرة : العبرة يا صغيرتي أن نعرف حجم قوتنا ومقدرتنا وأن لا نتجاوز على الأخرين بقوانا الضعيفة

المقدمة الصغيرة : وهل تعنين بذلك تلك النحلة ؟

المقدمة الكبيرة : أجل أنها هي فقد تجاوزت كثيراً على النخلة بينما النخلة لم تسمع كلامها

موسيقى نهاية فقرة قصة وعبرة

أسئلة الحلقة :

· سؤال عن سارا وأمها

· وسؤال عن فائدة الفواكه

· وسؤال عن مدينة الكوفة

· واسئلة عن فقرة قصة وعبرة

· وأخيراً سؤال الحلقة الرئيسي والذي هو : ما هي عقائد الأسلام

{.... توقيع العويدي ....}
 
 مجرد فتاة
 
{..مجرد فتاة..}
إعلامي
إعلامي

انثى
عدد المساهمات : 176
العمر : 30
العمل : طالبة مدرسة
الهوايات : الصمت الكثير في أكثر الأوقات ....
الدولة : برنامج اذاعي للاطفال احد برامج اذاعة الكفيل Jordan10
المـود : برنامج اذاعي للاطفال احد برامج اذاعة الكفيل Smt10
نقاط : 251
سجل فى : 05/03/2010




مُساهمةموضوع: رد: برنامج اذاعي للاطفال احد برامج اذاعة الكفيل   برنامج اذاعي للاطفال احد برامج اذاعة الكفيل I_icon_minitimeالسبت 17 أبريل 2010 - 19:46




ليست العقائد الإسلامية من وضع أئمة المسلمين وفقهائهم، وليس لأحد منهم الحق في أن يغير ويبدل بالزيادة أو النقص أو التحويل كما فعل "حاخامات" اليهود و"باباوات" النصارى بل إن عقيدة الإسلام مصدرها الوحيد هو الوحي الإلهي إلى النبي محمد .... بجوز الاجابة صحيحة !!!

{.... توقيع مجرد فتاة ....}
 
 العويدي
 
{..العويدي..}
إعلامي مبتدئ
إعلامي مبتدئ

ذكر
عدد المساهمات : 9
العمر : 53
الدولة : برنامج اذاعي للاطفال احد برامج اذاعة الكفيل Iraq10
المـود : برنامج اذاعي للاطفال احد برامج اذاعة الكفيل 3ady10
نقاط : 13
سجل فى : 11/02/2010




مُساهمةموضوع: رد: برنامج اذاعي للاطفال احد برامج اذاعة الكفيل   برنامج اذاعي للاطفال احد برامج اذاعة الكفيل I_icon_minitimeالسبت 17 أبريل 2010 - 20:14




من الأولويات التي يجب على المسلم معرفتها والتبحر في علومها هي العلوم العقائدية والتي لا تخضع للتقليد كما هو الحال في العبادات وان لمن المؤسف بقاء هذه العلوم داخل حلقات الدرس والمناقشات والمباحثات بين العلماء في حين يرزح عوام المسلمين بجهل مطبق في هذا الباب، الأمر الذي أدى الى فتح ثغرة على الإسلام من جانب أعداءه الذين يدخلون في مناقشات عقائدية مع مسلمين لا يملكون القدرة على الدفاع عن الإسلام وذب الشبهات عنه، لذلك ركز علماء المسلمين على هذا العلم وحرصوا على تبيانه بالأدلة والبراهين،

{.... توقيع العويدي ....}
 
 العويدي
 
{..العويدي..}
إعلامي مبتدئ
إعلامي مبتدئ

ذكر
عدد المساهمات : 9
العمر : 53
الدولة : برنامج اذاعي للاطفال احد برامج اذاعة الكفيل Iraq10
المـود : برنامج اذاعي للاطفال احد برامج اذاعة الكفيل 3ady10
نقاط : 13
سجل فى : 11/02/2010




مُساهمةموضوع: رد: برنامج اذاعي للاطفال احد برامج اذاعة الكفيل   برنامج اذاعي للاطفال احد برامج اذاعة الكفيل I_icon_minitimeالسبت 17 أبريل 2010 - 20:16




من الأولويات التي يجب على المسلم معرفتها والتبحر في علومها هي العلوم العقائدية والتي لا تخضع للتقليد كما هو الحال في العبادات وان لمن المؤسف بقاء هذه العلوم داخل حلقات الدرس والمناقشات والمباحثات بين العلماء في حين يرزح عوام المسلمين بجهل مطبق في هذا الباب، الأمر الذي أدى الى فتح ثغرة على الإسلام من جانب أعداءه الذين يدخلون في مناقشات عقائدية مع مسلمين لا يملكون القدرة على الدفاع عن الإسلام وذب الشبهات عنه، لذلك ركز علماء المسلمين على هذا العلم وحرصوا على تبيانه بالأدلة والبراهين،

{.... توقيع العويدي ....}
 

برنامج اذاعي للاطفال احد برامج اذاعة الكفيل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادي الإعلام التربوي :: منتدى الإذاعة المدرسية :: برامج إذاعية (مكتوبة)-
https://i.servimg.com/u/f44/13/64/63/15/22222212.png
جميع الحقوق محفوظه لنادي الاعلام التربوي e3lam1.com © 2008-2012 تصميم وتطوير :ابنـ الاسلامـالرئيسيه |التسجيل |مراسلة الادارة  | إحصائيات | احلى منتدى