نادى الاعلام التربوى

تحضير درس الإذاعة وفق استراتيجيات التعلم النشط
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
 
 
 
نادى الاعلام التربوى
    اسم الموضوع: طلب دراسات سابقة حول الاعلام التربوي واهميته دراسة علميةتحضير درس الإذاعة وفق استراتيجيات التعلم النشط I_icon_minitime الإثنين 24 أبريل 2017 - 22:20  من طرف      اسم الموضوع: خطة توزيع مقرر الصحافة المدرسية للتعليم الأساسي (ب و ع) للفصل الدراسي الأول لعام 2014 / 2015تحضير درس الإذاعة وفق استراتيجيات التعلم النشط I_icon_minitime الجمعة 23 سبتمبر 2016 - 10:00  من طرف      اسم الموضوع: صحيفة مدرسيةتحضير درس الإذاعة وفق استراتيجيات التعلم النشط I_icon_minitime السبت 12 مارس 2016 - 8:36  من طرف      اسم الموضوع: حكاية ومفاجأهتحضير درس الإذاعة وفق استراتيجيات التعلم النشط I_icon_minitime الأحد 4 أكتوبر 2015 - 1:29  من طرف      اسم الموضوع: الانترنت بين الايجابيات والسلبيات .. أول مناظرة مدرسية مرئية على شبكة الانترنت!!تحضير درس الإذاعة وفق استراتيجيات التعلم النشط I_icon_minitime السبت 3 أكتوبر 2015 - 2:47  من طرف      اسم الموضوع: معلومات غريبة لا يعلمها الكثير من الناس !!تحضير درس الإذاعة وفق استراتيجيات التعلم النشط I_icon_minitime السبت 3 أكتوبر 2015 - 2:06  من طرف      اسم الموضوع: الرجل والاسد الضخم ***************تحضير درس الإذاعة وفق استراتيجيات التعلم النشط I_icon_minitime السبت 3 أكتوبر 2015 - 1:47  من طرف      اسم الموضوع: حديث صحفيتحضير درس الإذاعة وفق استراتيجيات التعلم النشط I_icon_minitime السبت 3 أكتوبر 2015 - 1:27  من طرف      اسم الموضوع: من هو اول رسام كاريكاتير فى الصحفتحضير درس الإذاعة وفق استراتيجيات التعلم النشط I_icon_minitime السبت 3 أكتوبر 2015 - 1:14  من طرف      اسم الموضوع: من برامجى الإذاعية .. مقدمة وخاتمة .تحضير درس الإذاعة وفق استراتيجيات التعلم النشط I_icon_minitime السبت 3 أكتوبر 2015 - 0:12  من طرف  

شاطر | 
 

 تحضير درس الإذاعة وفق استراتيجيات التعلم النشط

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
 
 جودة حسني
 
{..جودة حسني..}
إعلامي VIP
إعلامي VIP

ذكر
عدد المساهمات : 44
العمر : 64
الموقع : توجيه الصحافة بمشتول السوق
العمل : كبير معلمين بالدرجة العالية
الهوايات : الاطلاع وإلقاء الدروس الدينية وتدريب على استراتيجيات التعلم النشط
الدولة : تحضير درس الإذاعة وفق استراتيجيات التعلم النشط Egypt10
المـود : تحضير درس الإذاعة وفق استراتيجيات التعلم النشط Smt10
نقاط : 90
سجل فى : 20/09/2008




مُساهمةموضوع: تحضير درس الإذاعة وفق استراتيجيات التعلم النشط   تحضير درس الإذاعة وفق استراتيجيات التعلم النشط I_icon_minitimeالجمعة 8 أغسطس 2014 - 14:47




تحضير درس الإذاعة وفق استراتيجيات التعلم النشط

المادة : إعلام تربوي الموضوع : إذاعة مدرسية

الحصة الأولى الثانية الرابعة السادسة التمهيد للإذاعة دورها المهم في طابور الصباح .وضح ذلك
الفصل 1/1 ث 2/3 ث 3/5 ع 2/4 ع عن طريق التغذية الراجعة
اليوم السبت
التاريخ 14/9/2014 م الواجـب قم بإعداد برنامج إذاعي واعرضه على الأخصائي وقدمه أنت وزملاؤك في طابور الصباح . سؤال

أهداف التعلم إجراءات التدريس الوسائل التعليمية المهارة المستخدمة تقويم التعلم
أن يعلل الطالب بداية اليوم الدرسي بالإذاعة المدرسية . يبين الطلاب السبب الرئيسي لبداية اليوم الدراسي بالإذاعة المدرسية الكتاب المدرسي التعلم الجماعي هل البرنامج الإذاعي مرتبط بوجود أخصائي أو مشرف ؟
أن يعدد الطالب فقرات البرنامج الإذاعي .
يتخيل الطالب الفقرات الواجب إذاعتها في طابور الصباح : مثل : المقدمة والقرآن الكريم والحديث الشريف ومايرشد إليه والأخبار بأنواعها والمقال الإذاعي والحديث الإذاعي ( فقرات خفيفة ) العصف الذهني ما الفقرات التي يقدمها البرنامج الإذاعي اليومي ؟
أن يتعرف الطالب على وسائل الجذب لاستماع الإذاعة يذكر الطلاب وسائل الجذب للإذاعة المدرسية ، مثل : استخدام اللغة السهلة، البعد عن األفاظ الغريبة ، الإيجاز في التعبير وعم التكرار الطلاقة ماوسائل جذب الإذاعة المدرسية للطلاب والمعلمين ؟
أن يتعرف الطالب على كيفية تفديم البرنامج الإذاعي يقوم الطلاب بتقديم بدايات للإذاعة المدرسية وكيف يقدمونها ونشرات الوزارة والشبكة العالمية للمعلومات وكتب إذاعية التعلم التعاوني اذكر بعض المقدمات الإذاعية .
أن يسمى الطالب فقرات الإذاعة ومن يقدم الفقرة يسمي الطلاب أسماء زملائهم الذين يقدمون البرنامج والفقرات أسئلة ذكية
( التكيف) كيف يتم اختيار الطلاب لتقديم البرامج الإذاعية ؟
أن يوضح أهم الأهداف التي تقوم بها الإذاعة المدرسية يوضح الطلاب أهداف الإذاعة مثل : الإعلان والتثقيف والتعلم الذاتي والتوجيه والديمقراطية والتسلية وبناء الشخصية الاستنتاج وضح أهداف الإذاعة المدرسية .
عصف ذهني ما الحلول المثلى للتعلم الذاتي وبناء الشخصية ؟
أن يصف الطالب بعض المحاذير في البرنامج الإذاعي يصف الطلاب بعض المحاذير في البرنامج الإذاعي مثل : عدم ازدراء الأديان ،والالتزام بالسياسة العامة للدولة ، وعدم انتهاك القوانين ، وا لتركيز على : القيم الدينية والأخلاقية ،و احترام تقاليد المجتمع المدرسي ، وإبراز صور النجاح ، وغرس الأمل والثقة في النفس ، والتأكيد على حرية الفكر والإبداع والذوق الفني
الحوار والمناقشة صف بعض المحاذير في البرنامج الإذاعي


{.... توقيع جودة حسني ....}
 

تحضير درس الإذاعة وفق استراتيجيات التعلم النشط

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادي الإعلام التربوي :: صالة النادي :: مناقشات عامة حول أنشطة الإعلام التربوي-
https://i.servimg.com/u/f44/13/64/63/15/22222212.png
جميع الحقوق محفوظه لنادي الاعلام التربوي e3lam1.com © 2008-2012 تصميم وتطوير :ابنـ الاسلامـالرئيسيه |التسجيل |مراسلة الادارة  | إحصائيات | احلى منتدى