نادى الاعلام التربوى

المراَة و السلطة
س .و .جالرئيسيةبحـثالتسجيلدخولالمجموعات
 
 
 
نادى الاعلام التربوى
    اسم الموضوع: طلب دراسات سابقة حول الاعلام التربوي واهميته دراسة علمية الإثنين 24 أبريل 2017 - 22:20  من طرف  al_talhi    اسم الموضوع: خطة توزيع مقرر الصحافة المدرسية للتعليم الأساسي (ب و ع) للفصل الدراسي الأول لعام 2014 / 2015 الجمعة 23 سبتمبر 2016 - 10:00  من طرف  kalefam    اسم الموضوع: صحيفة مدرسية السبت 12 مارس 2016 - 8:36  من طرف  ابو عرابى    اسم الموضوع: حكاية ومفاجأه الأحد 4 أكتوبر 2015 - 1:29  من طرف  اسلام سالم    اسم الموضوع: الانترنت بين الايجابيات والسلبيات .. أول مناظرة مدرسية مرئية على شبكة الانترنت!! السبت 3 أكتوبر 2015 - 2:47  من طرف  اسلام سالم    اسم الموضوع: معلومات غريبة لا يعلمها الكثير من الناس !! السبت 3 أكتوبر 2015 - 2:06  من طرف  اسلام سالم    اسم الموضوع: الرجل والاسد الضخم *************** السبت 3 أكتوبر 2015 - 1:47  من طرف  اسلام سالم    اسم الموضوع: حديث صحفي السبت 3 أكتوبر 2015 - 1:27  من طرف  اسلام سالم    اسم الموضوع: من هو اول رسام كاريكاتير فى الصحف السبت 3 أكتوبر 2015 - 1:14  من طرف  اسلام سالم    اسم الموضوع: من برامجى الإذاعية .. مقدمة وخاتمة . السبت 3 أكتوبر 2015 - 0:12  من طرف  اسلام سالم

شاطر | 
 

 المراَة و السلطة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
 
 avatar
 
إعلامي قدير
إعلامي قدير

ذكر
عدد المساهمات : 1093
العمر : 54
العمل : insepector
الهوايات : reading& sports
الدولة :
المـود :
نقاط : 1614
سجل فى : 03/09/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: المراَة و السلطة   الجمعة 3 ديسمبر 2010 - 9:36




انها اشكالية السلطة و المراة وحدة من اقدم اشكال الصراع بين الرجل و المراة حول ان من يفرض السيطره و يشكل صورة المجتمع و قد تشكل هذا الصراع وفق علاقات الانتاج داخل المجتمع و اثر هذا بدوره على القيم الجنسية بين الطرفين .

و يميل العلماء الانثروبولوجيا الى اعتبار ان العالم بدأ مع مرحلة السيادة(الامومية)عندما كانت الارض مشاعاٌ و كان الرجل يرحل الى الصيد اياماً طويلة تكون المراة فيها مطالبة بالمحافظة على الكهف و ما فية من اطفال و متاع و يقال انه فى هذه الفترة ايضاً استطاعت المراة ان تخترع اللغة من خلال تفاعلها الاجتماعى المستمر مع غيرها من النساء الوحيدات و ان كانت وظيفة الرجل و هو فى مكمنه لساعات طويلة يترقب الفريسة تحتم عليه ان يصمت تماما و ان يكتفى فقط بتبادل الاشارات و الايماءات مع اقرانه فان المراه قد قضت الجزء الاكبر من وقتها فى كثرة الكلام وتسمية الاشياء باسمائها و بذلك اكسبت العلم طابعها الخاص و زادت نسبة الاسماء المؤنثة كثيرا على الاسماء المذكرة و اثبتت ان المراه تستخدم كل مخها عند الحديث بينما تقتصر مراكز الكلام عند الرجل فى الجانب الايسر

{.... توقيع journalist ....}
 
 avatar
 
إعلامي قدير
إعلامي قدير

ذكر
عدد المساهمات : 763
العمر : 55
الدولة :
المـود :
نقاط : 930
سجل فى : 16/04/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: المراَة و السلطة   الجمعة 3 ديسمبر 2010 - 10:07




أستاذى الفاضل / محمد ما لنا وهذه الإشكالية خاصة والمثل يقول " من خاف سلم " ولكن نقول وأمرنا لله ..

حياة المرأه كتاب ضخم مكتوب على كل صفحة من صفحاته كلمه أحب.. والمرأه مطيعة لمن يقوى عليها جبروته لا لمن يخشاها..مع العلم تستطيع المرأه ان تعيش شهرين كامليين على كلمة اطراء واحدة .. وحتى لا أظلم المرأة فعجبى لرجال تنمو أجسامهم و تصغر عقولهم ..فيجب ان نترك مكانا فارغا فى عقولنا نضع فيه آراء أزواجنا..
وكلمة أخيرة أقولها " لا تثق بشمس الشتاء و لا بقلب رجل " وعندمايحب الرجل امرأه فانه يفعل أى شئ من أجلها اللهم إلا شيئا واحدا هو أن يستمر فى حبها..

مع تحـياتى وتقديرى




{.... توقيع صرير القلم ....}
 
 avatar
 
إعلامي قدير
إعلامي قدير

ذكر
عدد المساهمات : 763
العمر : 55
الدولة :
المـود :
نقاط : 930
سجل فى : 16/04/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: المراَة و السلطة   الجمعة 3 ديسمبر 2010 - 15:28




الزميلة العزيزة / مـــــــــيرو .. أنا معكِ اذا أخفق الرجل بالحب تمنى أن يعيش أعزبًا طوال حياته، وإذا أخفقت المرأة بالحب أسرعت وتزوجت أول رجل تلقاه. وإذا فقد الرجل المرأة التي يهواها فانه يصعب عليه ان يجد غيرها بسهولة. وهذا الذى ذكرته أعلاه من باب المزاح .. لأن المثل يقول : إذا أردت أن تكون محظوظا عند النساء فمازح المرأة كالطفلة والطفلة كالمرأة. وأنا من النوع الذى يحترم زوجته جداً .. لأنى أعلم جيداً أن أسعد رجل في العالم هو ذاك الذي يكون الأول بقلب المرأة .. وتقبلى مرورى

{.... توقيع صرير القلم ....}
 
 avatar
 
إعلامي قدير
إعلامي قدير

ذكر
عدد المساهمات : 1093
العمر : 54
العمل : insepector
الهوايات : reading& sports
الدولة :
المـود :
نقاط : 1614
سجل فى : 03/09/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: المراَة و السلطة   الجمعة 3 ديسمبر 2010 - 20:36




قدرى هكذا كلما هممت بكتابة موضوع ارى امامى موضوعا عن المرأه ولعلها مصادفة طيبه وليس معنى ذلك اننى اجور على النساء كما تعتقد المتآلقه ميــــرو او اننى اتخذ موقفا عدائيا منهن فهن كما قلت سابقا زوجتى وامى واختى وابنتى ووالخ اننى فى مقالى الاخير اسرد حقائق واقر واقعا بالفعل اعجبنى كثيرا الحوار الدائر بين ميرو والاستاذ صرير وهذا المرور اكسب مساهمتى اهتماما رونقا .الرسول صلى الله عليه وسلم يقول استوصوا بالنساء خيرا ويقول ايضا الدنيا متاع وخير متاعها المرأه الزوجه الصالحه. ويقول كذلك رفقا بالقوارير .

{.... توقيع journalist ....}
 
 avatar
 
{..همس..}
إعلامي
إعلامي

انثى
عدد المساهمات : 207
العمر : 26
العمل : طالبة بكلية التربية النوعية قسم اعلام تربوى
الهوايات : الشطرنج والرسم
الدولة :
المـود :
نقاط : 278
سجل فى : 17/11/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: المراَة و السلطة   السبت 4 ديسمبر 2010 - 19:06




شكرا أساتذتى الكرام على هذه المعلومات الغالية.
ولا تحزنى اميرتى فلعل هذا الاهتمام الزائد بالمرأة ..جانب ايجابى فى المنتدى هذه الأيام
وبجد بتعجبنى تعليقات الرجال بصفة عامة فى اى موضوع يخص المرأة
وعشان كده أضف أيها الرجل الى معلوماتك:ان للزوجة النكدية فوائد!!!
منها:
1-تساعد زوجها على الحفاظ على رشاقته:(نفسه مسدودة)
2-تساعده على غض البصر:(زهق من كل الستات)
3-تعينه على صلة الرحم:(طفشان عند امه كل يوم)
4-تجعل لسانه رطب بذكر الله:(حسبى الله ونعم الوكيل)


هذه هى الزوجه النكدية عافانا الله واياكم من النكد والنكديين
وأكيد لو كان الزوج هو اللى نكدى هيكون له نفس الفوائد واكتر كمان

طبعا ده من سبيل الفكاهة
لكن ربنا يسعدكم جميعا ويبعد عنكم النكد
والدنيا ايه غير راجل وست؟
تقبلوا أعذب وأرق تحياتىوردة

{.... توقيع همس ....}
 
 avatar
 
إعلامي قدير
إعلامي قدير

ذكر
عدد المساهمات : 1093
العمر : 54
العمل : insepector
الهوايات : reading& sports
الدولة :
المـود :
نقاط : 1614
سجل فى : 03/09/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: المراَة و السلطة   السبت 4 ديسمبر 2010 - 19:16




انا لم اتمالك نفسى من الضحك على تلك الفوائد التى ذكرتيها يا همس وكم انكى بالفعل خفبفة الظل ورغم انها حقائق ولكنها تمت صياغتها فى قالب فكاهى مقبول جدا ومحبب الى النفس شكرا لكى ابتى النشيطه والمتآلقه على هذا المرور الرائع

{.... توقيع journalist ....}

لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين

 
 avatar
 
إعلامي قدير
إعلامي قدير

ذكر
عدد المساهمات : 763
العمر : 55
الدولة :
المـود :
نقاط : 930
سجل فى : 16/04/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: المراَة و السلطة   الخميس 9 ديسمبر 2010 - 19:54




الأستاذة الفاضلة مــــــــــــيرو شكراً لكلماتك الرقيقة وأسلوبك المميز وكما تفضلت أن وراء كل رجل عظيم امرأة ..

ويقول أحدالحكماء: لا يغرنك أربعة: إكرام الملوك، و ضحك العدو، و تملُّـق النساء، و حـرُّ الشتاء. وأدعو لكل من فى المنتدى أن يمن الله عليه بالإخلاص نحو نصفه الثانى وأن يكتب للجميع السعادة والسرور .

{.... توقيع صرير القلم ....}
 
 avatar
 
إعلامي قدير
إعلامي قدير

ذكر
عدد المساهمات : 1093
العمر : 54
العمل : insepector
الهوايات : reading& sports
الدولة :
المـود :
نقاط : 1614
سجل فى : 03/09/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: المراَة و السلطة   السبت 15 يناير 2011 - 23:11




استاذى صرير القلم كما تعلم فان الدنيا متاع وخير متاعها الزوجه الصالحه فالحمد لله ان من علينا بمثل هذه الزوجه التى تعرف ما لها وما عليها

{.... توقيع journalist ....}

لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين

 

المراَة و السلطة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادي الإعلام التربوي :: إستراحة النادي :: غرائب وطرائف-
http://i44.servimg.com/u/f44/13/64/63/15/22222212.png
جميع الحقوق محفوظه لنادي الاعلام التربوي e3lam1.com © 2008-2012 تصميم وتطوير :ابنـ الاسلامـالرئيسيه |التسجيل |مراسلة الادارة  | إحصائيات | احلى منتدى