نادى الاعلام التربوى

كم انا مصدوووووووووم!!!!!
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

نادى الاعلام التربوى
    اسم الموضوع: طلب دراسات سابقة حول الاعلام التربوي واهميته دراسة علميةكم انا مصدوووووووووم!!!!! I_icon_minitime الإثنين 24 أبريل 2017 - 22:20  من طرف      اسم الموضوع: خطة توزيع مقرر الصحافة المدرسية للتعليم الأساسي (ب و ع) للفصل الدراسي الأول لعام 2014 / 2015كم انا مصدوووووووووم!!!!! I_icon_minitime الجمعة 23 سبتمبر 2016 - 10:00  من طرف      اسم الموضوع: صحيفة مدرسيةكم انا مصدوووووووووم!!!!! I_icon_minitime السبت 12 مارس 2016 - 8:36  من طرف      اسم الموضوع: حكاية ومفاجأهكم انا مصدوووووووووم!!!!! I_icon_minitime الأحد 4 أكتوبر 2015 - 1:29  من طرف      اسم الموضوع: الانترنت بين الايجابيات والسلبيات .. أول مناظرة مدرسية مرئية على شبكة الانترنت!!كم انا مصدوووووووووم!!!!! I_icon_minitime السبت 3 أكتوبر 2015 - 2:47  من طرف      اسم الموضوع: معلومات غريبة لا يعلمها الكثير من الناس !!كم انا مصدوووووووووم!!!!! I_icon_minitime السبت 3 أكتوبر 2015 - 2:06  من طرف      اسم الموضوع: الرجل والاسد الضخم ***************كم انا مصدوووووووووم!!!!! I_icon_minitime السبت 3 أكتوبر 2015 - 1:47  من طرف      اسم الموضوع: حديث صحفيكم انا مصدوووووووووم!!!!! I_icon_minitime السبت 3 أكتوبر 2015 - 1:27  من طرف      اسم الموضوع: من هو اول رسام كاريكاتير فى الصحفكم انا مصدوووووووووم!!!!! I_icon_minitime السبت 3 أكتوبر 2015 - 1:14  من طرف      اسم الموضوع: من برامجى الإذاعية .. مقدمة وخاتمة .كم انا مصدوووووووووم!!!!! I_icon_minitime السبت 3 أكتوبر 2015 - 0:12  من طرف  

شاطر | 

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة

ياسر

{..ياسر..}
إعلامي مبتدئ
إعلامي مبتدئ

ذكر
المـود : كم انا مصدوووووووووم!!!!! Moth8f10
سجل فى : 19/01/2010

مُساهمةموضوع: كم انا مصدوووووووووم!!!!!   كم انا مصدوووووووووم!!!!! I_icon_minitimeالثلاثاء 19 يناير 2010 - 18:09

السلام عليكم

كم يسرني الانضمام اليكم ’ في تلك الباقة الجميلة , وكم اذهلتني صفحات منتدياتكم الرائعة
ان دلت فانها تدل على تلك الاقلام المبدعة والتى ترتقي لتكون اقلام راقية تحمل بين احرف كلماتها كل التميز
كم انا ايضا مصدووووووووووووووووووووووووم!!!!!!!
في الواقع اقف مذهولا مما توصلت اليه اصابعي من خلال محرك البحث

لم اصدق ان هناك شيء اسمه اعلام تربوي من قبل !!!

لا تستغربون ايها السادة !

فالذي يتحدث ويخط تلك الكلمات من ذوي الاختصاص لا بل هو من قلب جوهر الاختصاص

فانا يا سادة احمل درجة البكالوريوس في التربية (تخصص أعلام تربوي ) من جامعة الاقصى بغزة

فقد كنت من اول الدفع في هذا التخصص حديث الولادة

وسرعان ما تكشفت الحقيقة واتضح عمق المآساة فالتخصص والذي تخرجت منه اربع دفعات وجد نفسه بعد اربع سنوات وبعدما توقف هذا التخصص من قبل ادارة الجامعة ,انه امام تخصص غير مرغوب به بكل المؤسسات الحكومية والغير حكومية
اما الطامة الكبرى هو عدم اعتراف وزارة التعليم الفلسطينية بهذا القسم او التخصص
وهنا بدات افواج البطالة في غزة من هذا التخصص بإزدياد دون مستقبل او بمعنى اخر هو قتل من نوع اخر
ففي الواقع ان كثير من زملائي اعتقدوا ان هذا التخصص ربما كان من البداية ( عملية نصب )
اصبحنا يا سادة بلا مستقبل
فاذا كان حقا هناك اقلام حرة تحمل الامانة والاخلاص لهذا التخصص , فالتنبض في تلك الاعماق المظلمة فالتنتصر للحق

بقلم اخوكم ياسر

{.... توقيع ياسر ....}

ياسر

{..ياسر..}
إعلامي مبتدئ
إعلامي مبتدئ

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: كم انا مصدوووووووووم!!!!!   كم انا مصدوووووووووم!!!!! I_icon_minitimeالأحد 24 يناير 2010 - 9:01

وكم انا ايضا مصدوم لعدم اهتامكم بالموضوع فهذه المشاركة اعتقد انها عقيمة كعقم قضيتها فالان مر اسبوع على طرحها ولم اجد من يكسر اصوار صمتها

{.... توقيع ياسر ....}

سهام فتحى

{..سهام فتحى..}
إعلامي صغير
إعلامي صغير

انثى
الهوايات : القراة وعملى واولادى
سجل فى : 08/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: كم انا مصدوووووووووم!!!!!   كم انا مصدوووووووووم!!!!! I_icon_minitimeالثلاثاء 26 يناير 2010 - 18:27

انا لااحب ان استمع للمتشائمين

{.... توقيع سهام فتحى ....}

ياسر

{..ياسر..}
إعلامي مبتدئ
إعلامي مبتدئ

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: كم انا مصدوووووووووم!!!!!   كم انا مصدوووووووووم!!!!! I_icon_minitimeالجمعة 29 يناير 2010 - 0:01

سنبقى دوما كما نحن

نتبرأ من الواقع ,
تلف بنا العواطف وتحركنا كالصخور الصماء
نكره ان نواجة الحقيقة
تسري بنا العاطفة الي ابعد ما تتصورون

سنبقى نتجاهل الحقيقة مهما كانت مرة
ونخدع انفسنا بتلك العواطف البلهاء

وستمر الاحقاب وتعود الكرة من جديد , وايضا سنجد من يتهرب منها
تعلمون لماذا لاننا , نحن السابقون بتلك الموروووووووووووووووووووووث

{.... توقيع ياسر ....}

مجرد فتاة

{..مجرد فتاة..}
إعلامي
إعلامي

انثى
العمل : طالبة مدرسة
الهوايات : الصمت الكثير في أكثر الأوقات ....
المـود : كم انا مصدوووووووووم!!!!! Smt10
سجل فى : 05/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: كم انا مصدوووووووووم!!!!!   كم انا مصدوووووووووم!!!!! I_icon_minitimeالإثنين 22 مارس 2010 - 13:36

اللة يعطيك العافية أخ ياســـــر ......... كم انا مصدوووووووووم!!!!! 52856

{.... توقيع مجرد فتاة ....}

زهرة العمر

{..زهرة العمر..}
نائب المدير العام
نائب المدير العام

انثى
العمل : اخصائية اعلام تربوى
الهوايات : الرسم
المـود : كم انا مصدوووووووووم!!!!! 5jool10
سجل فى : 30/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: كم انا مصدوووووووووم!!!!!   كم انا مصدوووووووووم!!!!! I_icon_minitimeالخميس 24 نوفمبر 2011 - 20:32

كم انا مصدوووووووووم!!!!! 4n

{.... توقيع زهرة العمر ....}

أبو عمر

{..أبو عمر..}
إعلامي مبتدئ
إعلامي مبتدئ

ذكر
المـود : كم انا مصدوووووووووم!!!!! 3ady10
سجل فى : 11/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: كم انا مصدوووووووووم!!!!!   كم انا مصدوووووووووم!!!!! I_icon_minitimeالإثنين 3 ديسمبر 2012 - 8:54

أ/ ياسر السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أشعر بكل ما تشعر به من آلام نفسية جراء دخولى هذا القسم البائس. لأنى على اقتناع تام بل أنا أول من كتبت فى هذا المنتدى عن السطحية والتهميش الذى يواجهه قسمنا التعيس والاستخفاف البين بنا رغم أنى من المجتهدين فى العمل حتى لا يزايد على أحد من الأخوة الأعضاء فالقضية يا سادة ليست بالتراشق بالكلمات بيننا حول أهمية الإعلام التربوى من عدمه . أقول لكل معارض لكلامى أن القضية التى لا ينكرها أى عاقل أن قسم الإعلام التربوى قسم عقيم أضر كل الضرر بمن دخله فلا تحاول أن تنكر الألم النفسى والمعنوى الذى يقع على كل انسان سوى عندما تعرف أن أخصائى الإعلام التربوى لم يدرج اسمه ضمن وظائف التعليم التى يقرها المجلس الأعلى للتعليم ولمزيد من الإيضاح أن ذلك يعنى أننا لست على خريطة التعليم فى حين أن المجلس الأعلى للتعليم يعترف بوجود الأخصائى النفسى والاجتماعى والمكتبات وأخصائى الأنشطة وخلافه وذلك يفسر لكم لماذا لا نطلب للإعارة أو التعاقد لأن القيد بالمجلس الأعلى للتعليم يعد ملزما للمدارس الحكومية والخاصة بكافة الدول بضرورة توفير العناصر البشرية المكونة للمدرسة ونحن لسنا منها ولذلك لا يعترف بنا أحد. لا تنكروا النظرة السخيفة لزملائكم من المعلمين وهم يرون أننا لا جدوى من وجودنا ويستخف بنا الطلبه قبل العاملين بالمدرسة فلا حصص ولا درجات ولا ميزانية و يشرف علينا موجهين عفا عليهم الزمن لا يفقهون فى تخصصنا وكثير من الأشياء لا يسع لها عشرات الصفحات

{.... توقيع أبو عمر ....}

تامر الأنصاري

{..تامر الأنصاري..}
نائب المدير العام
نائب المدير العام

ذكر
العمل : إخصائي أول أ
الهوايات : الخط العربي
المـود : كم انا مصدوووووووووم!!!!! Gadeb10
سجل فى : 07/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: كم انا مصدوووووووووم!!!!!   كم انا مصدوووووووووم!!!!! I_icon_minitimeالأحد 9 ديسمبر 2012 - 0:34

لا حول ولا قوة إلا بالله

لا يتكلم بهذه الكلمات إلا الذين لم يدرسوا الإعلام إلا من أجل الاختبارات والنجاح وفقط

حاول تنفيذ ومزاولة الإعلام عملي

وقبل كل شيء حدد أهدافك وجمهورك
الرسالة والوسيلة والمستقبل ( المرسل إليه ) ثم حلل رجع الصدى

في النهاية اتق الله

{.... توقيع تامر الأنصاري ....}

أبو عمر

{..أبو عمر..}
إعلامي مبتدئ
إعلامي مبتدئ

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: كم انا مصدوووووووووم!!!!!   كم انا مصدوووووووووم!!!!! I_icon_minitimeالإثنين 10 ديسمبر 2012 - 8:25

الأخ / تامر الأنصارى
يجب عليك أنت أن تراجع نفسك وتحاول أن تفكر بشكل سوى لأن واضح من ردك أنك متقوقع داخل نفسك طموحك محدود نظرتك قاصرة حول فكرة محدودة تتمحور فى أن الإعلام التربوى يستحق منا أن نظل نتعبد فى محرابه نهيم فى جماله نتغنى فى مجالاته ولا يصح حسب فكرك أن ننظر لأى بعد أخر يتمثل فى حقنا المشروع فى أن نرقى مع تخصصنا إلى وضع اجتماعى ومادى أفضل فى صورة إعارة أو تعاقد خارجى وهو ما حرمنا منه ولو صح اعتقادك فأنت بذلك تتهم كل زملائنا المعلمين والأخصائيين الذين سافروا سعيا لوضع أفضل بأنهم لا يحبون عملهم ولا يخلصون له عذرا تحتاج إلى أن تصحح مفاهيمك و أرجو ألا تكون مما يقدس التقوقع داخل وظيفة مهمشة ترى فيها راحتك وتجد فيه الملاذ و الراحة بجانب عمل أخر بعد الوظيفة وبذلك فأنت تدافع عنها بكل قوة لو قرأت ردى جيدا لوجدت قولى بأننى مجتهد فى عملى وحصلت على شهادات تقدير وجوائز لى وللتلاميذ لا أعتقد بأنك قد حصلت على نصفها وأشرت أنى لا أريد المزايدة على الإخلاص فى العمل وغيرها من الشعارات الواهمة نصيحة راجع نفسك فالمريض يجب عليه أن يسعى للشفاء وليس أن يترك نفسه دون علاج فيهلك ويضر من حوله

تامر الأنصاري

{..تامر الأنصاري..}
نائب المدير العام
نائب المدير العام

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: كم انا مصدوووووووووم!!!!!   كم انا مصدوووووووووم!!!!! I_icon_minitimeالإثنين 10 ديسمبر 2012 - 20:31

أخي الحبيب / أبو عمر - حفظه الله -

قبل أن ترد بهذه الشدة راجع ما كتبت أنت

أنت وصفت قسمنا بـ (السطحية والتهميش - التعيس - العقيم - أضر كل الضرر بمن دخله .. )

وجعلت جميع المنتسبين لهذا القسم مهانين بقولك :

( لا تنكروا النظرة السخيفة لزملائكم من المعلمين وهم يرون أننا لا جدوى
من وجودنا ويستخف بنا الطلبه قبل العاملين بالمدرسة )

أبو عمر كتب:
أ/ ياسر السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أشعر بكل ما تشعر به من آلام نفسية جراء دخولى هذا القسم البائس. لأنى على اقتناع تام بل أنا أول من كتبت فى هذا المنتدى عن السطحية والتهميش الذى يواجهه قسمنا التعيس والاستخفاف البين بنا رغم أنى من المجتهدين فى العمل حتى لا يزايد على أحد من الأخوة الأعضاء فالقضية يا سادة ليست بالتراشق بالكلمات بيننا حول أهمية الإعلام التربوى من عدمه . أقول لكل معارض لكلامى أن القضية التى لا ينكرها أى عاقل أن قسم الإعلام التربوى قسم عقيم أضر كل الضرر بمن دخله فلا تحاول أن تنكر الألم النفسى والمعنوى الذى يقع على كل انسان سوى عندما تعرف أن أخصائى الإعلام التربوى لم يدرج اسمه ضمن وظائف التعليم التى يقرها المجلس الأعلى للتعليم ولمزيد من الإيضاح أن ذلك يعنى أننا لست على خريطة التعليم فى حين أن المجلس الأعلى للتعليم يعترف بوجود الأخصائى النفسى والاجتماعى والمكتبات وأخصائى الأنشطة وخلافه وذلك يفسر لكم لماذا لا نطلب للإعارة أو التعاقد لأن القيد بالمجلس الأعلى للتعليم يعد ملزما للمدارس الحكومية والخاصة بكافة الدول بضرورة توفير العناصر البشرية المكونة للمدرسة ونحن لسنا منها ولذلك لا يعترف بنا أحد. لا تنكروا النظرة السخيفة لزملائكم من المعلمين وهم يرون أننا لا جدوى من وجودنا ويستخف بنا الطلبه قبل العاملين بالمدرسة فلا حصص ولا درجات ولا ميزانية و يشرف علينا موجهين عفا عليهم الزمن لا يفقهون فى تخصصنا وكثير من الأشياء لا يسع لها عشرات الصفحات

ثم في ردك الموجه لي قلت :

((فأنت بذلك تتهم كل زملائنا المعلمين والأخصائيين الذين سافروا سعيا لوضع
أفضل بأنهم لا يحبون عملهم ولا يخلصون له عذرا تحتاج إلى أن تصحح مفاهيمك و
أرجو ألا تكون مما يقدس التقوقع داخل وظيفة مهمشة ترى فيها راحتك وتجد فيه
الملاذ و الراحة بجانب عمل أخر بعد الوظيفة ))

عذرا يا أخي كلامي لا يحتمل ما تدعي ، بل أأكد لك أني سافرت وتعاقدت في السعودية في الدمام والمدينة المنورة ودولة البحرين قبل أن تكون مملكة وعملت في مهنتي وهي (مسؤول المركز الإعلامي ) في مدارس خاصة أهلية على أعلى مستوى - بفضل الله تعالى - ولافخر

وما تتعالى به عليَّ بخصوص شهادات التقدير والجوائز التي لم أحصل على نصفها - ربما يكون صحيحا

لكن على قدري المتواضع والقليل حصلت على المركز الأول جمهوري من أول سنة تعينت فيها في مسابقة التحقيق الإذاعي المسجل على شريط ( على فكرة هذه المسابقة لم تعقد بعد ذلك )

وحصلت على دورتين وزاريتين في القاهرة في فندق اتحادات الطلبة في العجوزة مدة كل دورة أسبوع كامل

الأولى بصفتي إخصائي والثانية بصفتي موجه

وعملت موجها في إدارة نبروه التابعة لمديرية التربية والتعليم بالدقهلية لمدة خمس سنوات متصلة وذلك ندبا بأمر الموجه العام بالمديرية لما وجده من حسن عملي - بفضل الله -وذلك لسد العجز

أما عن شهادات التقدير فإني أمتلك حقيبتين ممتلئتين من المديرية والوزارة والإدارة وإدارات تابعة لدولة السعودية والمدارس التي عملت فيها هناك

كل هذا يا أخي ولكن أأكد لك أني لم أغضب منك

لكن يحزنني أن يشعر البعض بالهزيمة النفسية والشعور بالدونية على الرغم من الإنسان بين يديه خير كثير

أما عن النواحي المادية فأنا أتفق معاك أننا جميع نعاني ماديا ( على فكرة أنا ليس عندي مشروع بعد الدوام حاليا )

لكن عندنا أمل في الله تعالى أن تتغير الأحوال في الفترة القادمة - بإذن الله عز وجل -

في النهاية أتأسف لك عن أي معنى خطأ وصل لك

تقبل مني كل حب واحترام وتقدير

أبو عمر

{..أبو عمر..}
إعلامي مبتدئ
إعلامي مبتدئ

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: كم انا مصدوووووووووم!!!!!   كم انا مصدوووووووووم!!!!! I_icon_minitimeالإثنين 10 ديسمبر 2012 - 23:09

أ/ تامر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد
اسمح لى أولا بأن أقول لك أنك البادئ بالتجريح فكتبت معلقا على ردى على الأخ / ياسر ( لا يتكلم بهذه الكلمات إلا الذين لم يدرسوا الإعلام ) ثم نهيت بقولك ( اتق الله )
ثانيا تتهمنى بإهانة الإعلام التربوى الذى نسبته لك بقولك (قسمنا ) وأحب أقولك أنا أخصائى أول أ إعلام تربوى و يعلم الله كم اجتهدت منذ تعيينى فى الإبداع والتفوق ومحاولة إبراز أهمية قسمنا و عندما أقول قسمنا يعانى من السطحية والتهميش وأضر بنا وزملائنا ينظرون لنا نظرة ليست طيبة فهذه حقيقة أتعجب من أنك لا تشعر بها أو تنكرها فى حين يتفق معى معظم الزملاء بأن قسمنا يعانى من السطحية والتهميش وعن الضرر فحدث ولا حرج وعلى أى حال تقبلت رسالتك الأخيرة بصدر رحب ويسعدنى ويشرفنى التواصل معك والاستفادة منك ولك خالص تحياتى

تامر الأنصاري

{..تامر الأنصاري..}
نائب المدير العام
نائب المدير العام

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: كم انا مصدوووووووووم!!!!!   كم انا مصدوووووووووم!!!!! I_icon_minitimeالثلاثاء 11 ديسمبر 2012 - 5:12

كم انا مصدوووووووووم!!!!! 15989 كم انا مصدوووووووووم!!!!! 15989 كم انا مصدوووووووووم!!!!! 15989

كم انا مصدوووووووووم!!!!! 44126

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1