نادى الاعلام التربوى

الاعلام التربوي بين الواقع والمأمول
س .و .جالرئيسيةبحـثالتسجيلدخولالمجموعات
 
 
 
نادى الاعلام التربوى
    اسم الموضوع: طلب دراسات سابقة حول الاعلام التربوي واهميته دراسة علمية الإثنين 24 أبريل 2017 - 22:20  من طرف  al_talhi    اسم الموضوع: خطة توزيع مقرر الصحافة المدرسية للتعليم الأساسي (ب و ع) للفصل الدراسي الأول لعام 2014 / 2015 الجمعة 23 سبتمبر 2016 - 10:00  من طرف  kalefam    اسم الموضوع: صحيفة مدرسية السبت 12 مارس 2016 - 8:36  من طرف  ابو عرابى    اسم الموضوع: حكاية ومفاجأه الأحد 4 أكتوبر 2015 - 1:29  من طرف  اسلام سالم    اسم الموضوع: الانترنت بين الايجابيات والسلبيات .. أول مناظرة مدرسية مرئية على شبكة الانترنت!! السبت 3 أكتوبر 2015 - 2:47  من طرف  اسلام سالم    اسم الموضوع: معلومات غريبة لا يعلمها الكثير من الناس !! السبت 3 أكتوبر 2015 - 2:06  من طرف  اسلام سالم    اسم الموضوع: الرجل والاسد الضخم *************** السبت 3 أكتوبر 2015 - 1:47  من طرف  اسلام سالم    اسم الموضوع: حديث صحفي السبت 3 أكتوبر 2015 - 1:27  من طرف  اسلام سالم    اسم الموضوع: من هو اول رسام كاريكاتير فى الصحف السبت 3 أكتوبر 2015 - 1:14  من طرف  اسلام سالم    اسم الموضوع: من برامجى الإذاعية .. مقدمة وخاتمة . السبت 3 أكتوبر 2015 - 0:12  من طرف  اسلام سالم

شاطر | 
 

 الاعلام التربوي بين الواقع والمأمول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
 
 avatar
 
إعلامي مبتدئ
إعلامي مبتدئ

ذكر
عدد المساهمات : 2
العمر : 32
الموقع : بورسعيد
العمل : التربية والتعليم
الهوايات : الكمبيوتر والقرأة والشعر- واهماماتي الدين أولا
الدولة :
المـود :
نقاط : 4
سجل فى : 03/08/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: الاعلام التربوي بين الواقع والمأمول   الإثنين 3 أغسطس 2009 - 9:48




ابتسامة اهلا ومرحبا بكم جميعا
هل حقا الصافة المدرسية تستحق اسم اعلام تربوي
هل تستحق دراسة أربع سنوات من الدراسة من أجل عمل مجلة حائط وربع ساعة وطائرة؟
هل حقا تخصص الإعلام تربوي له ضرورة قصوى داخل المدرسة؟
هل تشعر بالفخر بأنك أخصائي اعلام تربوي داخل المدرسة ووسط كافة تخصصات زملائك؟
ضحك كنت اتحدث مع أحد الاعلامين التربويين ويعمل بدولة خليجية فأجاب عن كافة الأسئلة بنعم ةاخذ يدافع عن التخصص وقال لي حارب من أجل هذا التخصص إن تخصص الإعلام التربوي لديه القدرة على تشكيل الرأي العام للطالب وتوجيه تلقيه وادراكه لكافة ما يقال له من آراء ولديه القدرة على تلقي الأخبار ومعرفة ماهو بناء وما هو هدام ولا تحقرن من العمل شيئ وحاول أن تطور تخصصك داخل المدرسة وخارجها

{.... توقيع اسلام ....}
 
 avatar
 
إعلامي مبتدئ
إعلامي مبتدئ

ذكر
عدد المساهمات : 2
العمر : 32
الموقع : بورسعيد
العمل : التربية والتعليم
الهوايات : الكمبيوتر والقرأة والشعر- واهماماتي الدين أولا
الدولة :
المـود :
نقاط : 4
سجل فى : 03/08/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: الاعلام التربوي بين الواقع والمأمول   الإثنين 3 أغسطس 2009 - 9:49




كل عام وانت طيب يا قلب المحيط

{.... توقيع اسلام ....}
 
 avatar
 
{..memanona..}
إعلامي مبتدئ
إعلامي مبتدئ

انثى
عدد المساهمات : 4
العمر : 32
الدولة :
المـود :
نقاط : 4
سجل فى : 26/11/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: الاعلام التربوي بين الواقع والمأمول   الخميس 26 نوفمبر 2009 - 8:12




اسلام كتب:

ضحك إن تخصص الإعلام التربوي لديه القدرة على تشكيل الرأي العام للطالب وتوجيه تلقيه وادراكه لكافة ما يقال له من آراء ولديه القدرة على تلقي الأخبار ومعرفة ماهو بناء وما هو هدام
كان زمان ، ده اذا كان فيه اصلا فى( الزمان) ده حاجه اسمها اعلام تربوى
المدارس دلوقتى بتتقفل عشان انفلونزا الخنازير

{.... توقيع memanona ....}
 
 avatar
 
إعلامي صغير
إعلامي صغير

ذكر
عدد المساهمات : 78
العمر : 30
الهوايات : الكمبيوتر والانترنت
الدولة :
المـود :
نقاط : 86
سجل فى : 17/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: الاعلام التربوي بين الواقع والمأمول   السبت 5 ديسمبر 2009 - 12:27




انا عاوزاعرف هو فى اعارات اعلام تربوى لدول الخليج يا سلم؟؟ياريت لو فيه قولى انا مستنى

{.... توقيع اسلام نوير ....}
 
 avatar
 
إعلامي قدير
إعلامي قدير

ذكر
عدد المساهمات : 763
العمر : 55
الدولة :
المـود :
نقاط : 930
سجل فى : 16/04/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: الاعلام التربوي بين الواقع والمأمول   الأحد 25 أبريل 2010 - 8:32




اسلام كتب:
ابتسامة اهلا ومرحبا بكم جميعا
هل حقا الصافة المدرسية تستحق اسم اعلام تربوي
هل تستحق دراسة أربع سنوات من الدراسة من أجل عمل مجلة حائط وربع ساعة وطائرة؟
هل حقا تخصص الإعلام تربوي له ضرورة قصوى داخل المدرسة؟
هل تشعر بالفخر بأنك أخصائي اعلام تربوي داخل المدرسة ووسط كافة تخصصات زملائك؟
ضحك كنت اتحدث مع أحد الاعلامين التربويين ويعمل بدولة خليجية فأجاب عن كافة الأسئلة بنعم ةاخذ يدافع عن التخصص وقال لي حارب من أجل هذا التخصص إن تخصص الإعلام التربوي لديه القدرة على تشكيل الرأي العام للطالب وتوجيه تلقيه وادراكه لكافة ما يقال له من آراء ولديه القدرة على تلقي الأخبار ومعرفة ماهو بناء وما هو هدام ولا تحقرن من العمل شيئ وحاول أن تطور تخصصك داخل المدرسة وخارجها
زميلى العزيز اسلام

إن الإشراف على العمل فى الصحافة المدرسية ليس بالعمل الهين ,وليس هو عمل مجلة حائط وربع ساعة وووو ..تعرض داخل المدرسة فحسب .بل هو عمل نبيل فى توجيه الطالب فى كيفية البحث عن المعلومة للاستفادة منها هو أولا ثم يستفيد منها زملائه بعد وضعها فى أى قالب من قوالب الصحافة المتعارف عليها سواء كان ذلك من خلال الإذاعة المدرسية أومن خلال جماعة المناظرات وبذلك تكون قد صنعت من هذا الطالب وزملائه "مرسلا ومستقبلين " . إذا فعلت هذا عن قصد صدقنى فعلا أنك سوف تشعر بالفخر بين زملائك خاصة حينما يرون نتيجة ما غيرت من سلوكهم السوى إلى السلوك المرغوب فيه .

{.... توقيع صرير القلم ....}
 
 avatar
 
إعلامي مبتدئ
إعلامي مبتدئ

ذكر
عدد المساهمات : 7
العمر : 41
الدولة :
المـود :
نقاط : 21
سجل فى : 12/07/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: الاعلام التربوي بين الواقع والمأمول   الثلاثاء 13 يوليو 2010 - 22:48




عن تجربه شخصيه فقد مارست الاعلام التربوي بالمدرسة لمدة ستة سنوات والتوجيه لمدة سبع سنوات واستخلصت الآتي .
1- لا بد وان تقتنع انت اولا بالنشاط حتى تتمكن من اقناع الآخرين وأولهم جماعة الصحافة العاملين معك .
2- ان تستفيد من خبرات من سبقوك في حل مشكلات النشاط وتقتدي بهم .
3- التحدي الأول والأصعب لك القدرة على تكوين جماعة صحافة لأول مرة داخل المدرسة (رغم كل العقبات ) وبذلك تكون قد قطعت اكثر من نصف المشوار لان دورك سيكون الاشراف عليهم فقط
4- ان تكون الأعمال الصحفية الصادرة داخل المدرسة بفكر ومن تنفيذ الطلاب وليس بيد الأخصائي لان دورك تعليمي وتدريبي وليس تنفيذ النشاط بنفسك وحتى ولو كان مستوى اداء الطلاب متواضع في البداية فمع المثابرة من المؤكد سيتحسن المتوى والأدء
4- ان يكون هدفك الأساسي هو ابراز النشاط داخل المدرسة وليس الأشتراك بالمسابقات خوفا من المسائلة القانونية .
* من المؤكد انك لو وضعت كل هذه النقاط نصب عينك ستتقدم بخطوات كبيرة نحو تحقيق ذاتك والنجاح في تخصصك للتواصل معي w_kmal2010@yahoo.com

{.... توقيع الرضوان ....}
 
 avatar
 
إعلامي قدير
إعلامي قدير

ذكر
عدد المساهمات : 1093
العمر : 54
العمل : insepector
الهوايات : reading& sports
الدولة :
المـود :
نقاط : 1614
سجل فى : 03/09/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: الاعلام التربوي بين الواقع والمأمول   الأحد 12 سبتمبر 2010 - 14:24




هناك بعض العقبات المتمثله فى عدم اقتناع بعض اولياء الامور بالدور الهام للاعلام التربوى واعتباره مضيعه للوقت وانه من الافضل للطلاب الالتفات للمذاكره و تحصيل الدروس لان هذا النشاط يصرفهم عن متابعه الحصص وتحصيل الدروس كذلك عدم اقناع اخصائي الصحافه غيره من زملائه بالدور الهام لهذا النشاط من خلال سلبيته في العمل واعتبار ان ما يقوم به عملا غير ذي قيمه فالحقيقه ان اخصائي الاعلام لديه عبء كبير كي يغير هذا الاعتقادا

{.... توقيع journalist ....}
 
 avatar
 
إعلامي قدير
إعلامي قدير

ذكر
عدد المساهمات : 763
العمر : 55
الدولة :
المـود :
نقاط : 930
سجل فى : 16/04/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: الاعلام التربوي بين الواقع والمأمول   الأحد 12 سبتمبر 2010 - 17:02




زميلى العزيز
كل هذه العقبات التى أشرت إليها يمكن التغلب عليها من أخصائى الصحافة إذا كان لديه عزيمة وإصرار نحو العمل فى الصحافة لتغيير هذا الواقع المرير الذى يمثل عائقاً أمام كل أخصائى صحافة فى بداية عمله بالصحافة المدرسية والإعلام التربوى بالمدرسة التى يعمل بها . وأنت تعلم جيداً كلنا مررنا بهذه التجربة فى بداية حياتنا العملية وتغلبنا عليها بفضل الله ومنته حتى أصبحنا ننافس بها على المستويات المتقدمة على مستوى الجمهورية

قبلة

{.... توقيع صرير القلم ....}
 
 avatar
 
{..dodo14200..}
إعلامي مبتدئ
إعلامي مبتدئ

انثى
عدد المساهمات : 4
العمر : 35
الدولة :
المـود :
نقاط : 4
سجل فى : 15/06/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: الاعلام التربوي بين الواقع والمأمول   الأربعاء 20 أبريل 2011 - 12:38




السلام عليكم انا اخصائية اعلام تربوي وشايفه اننا كأخصائين احنا الى بنخلق دورنا بنفسنا انا شايفه ان اخصائي الصحافه ممكن يشغل المدرسه كلها ويكون حلقة وصل بين جميع العاملين في المدرسة اكيد فيه عقبات وفيه ناس كتير مش بيتقبلوا دورنا بس بالعزيمة والاراده وبحبك لعمل الاخصائي هتخلق لنفسك مكان وممكن تكون اهم وابرز واحد في المدرسه لو انت مارست العمل الاعلامي بطريقه فعليه وصحيحه داخل المدرسه من نشر الاخبار والتهاني ومشاركة الناس افارحهم واحزانهم ونشر مشكلات المدرسه والمجتمع المحلي وعمل المجلات التي تساعد على تبسيط المناهج هتلاقي نفسك كل حاجه في المدرسه وخصوصا اذا ساهمت في حل مشكلات المجتمع حول المدرسة وداخل المدرسه وانا عندي تجارب وامثله كتيره على الكلام

{.... توقيع dodo14200 ....}
 
 avatar
 
إعلامي قدير
إعلامي قدير

ذكر
عدد المساهمات : 763
العمر : 55
الدولة :
المـود :
نقاط : 930
سجل فى : 16/04/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: الاعلام التربوي بين الواقع والمأمول   الأربعاء 20 أبريل 2011 - 13:24




dodo14200 كتب:
السلام عليكم انا اخصائية اعلام تربوي وشايفه اننا كأخصائين احنا الى بنخلق دورنا بنفسنا انا شايفه ان اخصائي الصحافه ممكن يشغل المدرسه كلها ويكون حلقة وصل بين جميع العاملين في المدرسة اكيد فيه عقبات وفيه ناس كتير مش بيتقبلوا دورنا بس بالعزيمة والاراده وبحبك لعمل الاخصائي هتخلق لنفسك مكان وممكن تكون اهم وابرز واحد في المدرسه لو انت مارست العمل الاعلامي بطريقه فعليه وصحيحه داخل المدرسه من نشر الاخبار والتهاني ومشاركة الناس افارحهم واحزانهم ونشر مشكلات المدرسه والمجتمع المحلي وعمل المجلات التي تساعد على تبسيط المناهج هتلاقي نفسك كل حاجه في المدرسه وخصوصا اذا ساهمت في حل مشكلات المجتمع حول المدرسة وداخل المدرسه وانا عندي تجارب وامثله كتيره على الكلام
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
أهلاً ومرحباً بكِ زميلتنا الفاضلة dodo14200 عضوة جديدة بالمنتدى وفعلاً كما تفضلتى بأن أخصائى الصحافة المتميز هو الذى يخلق له مكاناً بين الجميع عن طريق حبه للعمل الذى يقوم به خاصة أن المقومات موجودة سواء كان ذلك عن طريق " الإذاعة ـ الصحافة ـ المناظرات " والدعوة الحقيقية للطلاب للمشاركة فى هذا العمل الذى يميزهم عن باقى زملائهم وبواجبنا نحن على تشجيعهم خاصة الموهوبين منهم والعمل على رعايتهم تربوياً ومهنياً لأنهم هم شباب الأمّة وقاداتها مستقبلاً .. ولذلك نرجو منكِ المواظبة بالمنتدى ومساهماتك الفعالة حتى يستفيد الجميع ، مع العلم بأن المنتدى ملىْ بالمعلومات التى تخدم عملنا الجليل ..
وأهلاً بكِ مرة أخرى .

{.... توقيع صرير القلم ....}
 
 avatar
 
إعلامي قدير
إعلامي قدير

ذكر
عدد المساهمات : 1093
العمر : 54
العمل : insepector
الهوايات : reading& sports
الدولة :
المـود :
نقاط : 1614
سجل فى : 03/09/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: الاعلام التربوي بين الواقع والمأمول   الخميس 21 أبريل 2011 - 0:07




اهلا بك الزميله الفاضله عضوة جديده فى المنتدى وكما قال الاستاذ صرير القلم بان الاخصائى الناجح هو الذى يفرض نفسه على الجميع من خلال اعماله وانجازاته ويفرض احترامه من قبل الجميع طالما كان مؤمنا بعمله ومخلصا فيه فالانسان يجب دائما ان يضيف الجديد على عالمه ويتركه افضل مما كان ليخلد ذكراه

{.... توقيع journalist ....}
 
 avatar
 
نائب المدير العام
نائب المدير العام

انثى
عدد المساهمات : 436
العمر : 29
الموقع : دمياط
العمل : اخصائية اعلام تربوى
الهوايات : الرسم
الدولة :
المـود :
نقاط : 564
سجل فى : 30/06/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: الاعلام التربوي بين الواقع والمأمول   الخميس 30 يونيو 2011 - 17:22




ازيكم جميعا اولا قبل ما اتكلم الموضوع جميل بس على فكرة الاجمل هو حب المهنة الاول وخاصة لو بتمارس المهنة وحببها وعلى فكرة انا اول ما دخلت الاعلام دة كنت كرهاة بس تعرفوا دلوقتى هو بقى كل حياتى روحى كدا حاسة لو ضاع منى يبقى انا ضعت وكنت بمارس وانا فى الكلية دا حب مش حكاية تعليم وبس وعلى فكرة كفاية انى تتغير وانا اولكم على فكرة قليل اوى اما كنت بمسك جرايد دلوقتى بجمع اى شىء من الجرايد واحتفظ بيها الاعلام بصراحة مهنة مشوقة وجميلة وجذابة جدا وعلى فكرة الاعلامى الناجح مرغوب عند كل الناس وعلى فكرة المنتدى جميل اوى علشان فيه ناس كويسة زيكم طبعا وموضوعات جميلة اوى وممتازة ويارب المزيد شكرا طولت عليكم

{.... توقيع زهرة العمر ....}

لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين

 
 avatar
 
إعلامي قدير
إعلامي قدير

ذكر
عدد المساهمات : 1093
العمر : 54
العمل : insepector
الهوايات : reading& sports
الدولة :
المـود :
نقاط : 1614
سجل فى : 03/09/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: الاعلام التربوي بين الواقع والمأمول   الخميس 30 يونيو 2011 - 23:21




ما ذكرتيه اكبر دليل على مولد وسطوع اعلامى ناجح فبالحب نجيد ونتقن ونتميز حب العمل هذا شىء اساسى للتفرد والابداع فمشكلتنا الان السطحيه وعدم الثقافه فالكثير يتخرج ويتفوق فى ظل مناهج جامده بعيده كل البعد عن الواقع وعندما يحتك بالواقع نجده يفشل وقد كان متفوقا فى دراسته ولكن كل ما يقتنيه من معلومات لا تخرج عن ما كان يدرسه وفقط

{.... توقيع journalist ....}
 
 avatar
 
إعلامي مبتدئ
إعلامي مبتدئ

ذكر
عدد المساهمات : 2
العمر : 41
الدولة :
المـود :
نقاط : 2
سجل فى : 23/07/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: الاعلام التربوي بين الواقع والمأمول   الأربعاء 23 يوليو 2014 - 22:09




لمن لايعلم فقط فان الاعلام التربوي هو الأساس لانشاء مجتمع قوي قائم على أفراد لهم ثقافة ورؤية اعلامية مميزة بل وقدرة على تحليل كل مايدور حولهم في وسائل الاعلام الحالية...ان المدرسة أو اللوحة المدرسية هي الأرض التي يزرع عليها الطالب أفكاره وآراءه واذا ماطورنا هذا الرأي فاننا سنكوت قد ساهمنا ببناء مجتمع صحيح مبني قائم بكل تأكيد على أفكار جد مهمة وصحيحة طالما تأسس عليها بشكل صحيح ولاننسى بأن الطفل يجد على الأغلب من حائط المنزل مكانا له ليرسم عليه بطباشيره التي أحضرها معه من المدرسة,فلماذا لاتكون هذه الطبشورة هي القلم الذي سيكتب به الطفل على لوحة المدرسة؟؟؟؟ مع التحية مع التحية مع التحية مع التحية 

{.... توقيع samer.alawneh.54 ....}
 

الاعلام التربوي بين الواقع والمأمول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادي الإعلام التربوي :: صالة النادي :: أفكار جديدة ومفتكسة-
http://i44.servimg.com/u/f44/13/64/63/15/22222212.png
جميع الحقوق محفوظه لنادي الاعلام التربوي e3lam1.com © 2008-2012 تصميم وتطوير :ابنـ الاسلامـالرئيسيه |التسجيل |مراسلة الادارة  | إحصائيات | احلى منتدى